google.com, pub-2715080204716401, DIRECT, f08c47fec0942fa0 google.com, pub-2715080204716401, DIRECT, f08c47fec0942fa0 مسابقات الهيئة العربية للمسرح

القائمة الرئيسية

الصفحات

مسابقات الهيئة العربية للمسرح

https://agbne.blogspot.com/

 

بسم الله الرحمن الرحيم

مسابقات الهيئة العربية للمسرح


أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن إطلاقها مسابقاتها الثلاث لعام 2021 في تأليف النص المسرحي الموجه للكبار وتأليف النص المسرحي الموجه للأطفال والمسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي، على أن يبدأ التقديم في 15 إبريل 2021 وينتهي في نهاية سبتمبر2021م.

 

مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للطفل

 

حددت الهيئة لمسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للطفل – النسخة 14، الثيمة التالية: (نصوص تشتبك مع التحولات الراهنة ثقافياً وفنياً واجتماعياً)، لإنجاز نصوص تتفاعل مع الحاضر خاصة الاجتماعي والثقافي والفني، وتفتح أفق المستقبل، وتسهم في بناء شخصية الطفل من خلال نماذج درامية إيجابية لشخصية الطفل في النصوص المؤلفة؛ وهي موجهة للفئة العمرية من سن 6 إلى 18 سنة، على أن يحدد الكاتب المرحلة العمرية التي يوجه لها نصه.

 

الشروط والجوائز والتفاصيل على موقع الهيئة

 

مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار


كما حددت الهيئة مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار فوق سن الثامنة عشرة – النسخة 14، من خلال (نصوص تشتبك مع التحولات الراهنة ثقافياً وفنياً واجتماعياً)؛ حيث يتعين أن تحفر هذه النصوص في الحاضر والمُعَاش، وتؤكد الدور الإيجابي للإنسان في إحداث التقدم والتغيير؛ إضافة إلى عدد من الشروط المحكمة التي تتضمنها استمارة التقدم لمسابقتي التأليف التي أنجزت ثلاثة عشرة نسخة في السنوات الماضية وأكسبتها صفات الرصانة والدقة والتحكيم العادل الذي قدم للمسرح العربي مؤلفين جدد ونصوصاً متجددة.

 

الشروط والجوائز والتفاصيل على موقع الهيئة


مسابقة البحث العلمي


فتحت الهيئة الباب في النسخة السادسة من المسابقة، ووضعت لها العنوان التالي: «نحو كتابة نقدية جديدة لعلاقة الرقعة الجغرافية الممتدة من المحيط إلى الخليج بالمسرح».

وهذه المسابقة مخصصة للباحثين الشباب حتى سن الأربعين، ويقوم على تحكيمها لجنة من الأكاديميين في كل عام، حرصاً من الهيئة على تطبيق أفضل معايير التحكيم العلمي.

 

الشروط والجوائز والتفاصيل على موقع الهيئة

 

تعليقات

التنقل السريع